google-site-verification=lcRET2DFJ5VFLkTpDhkBOPxGtmMJJjroWl98IPoKNb8
منزل، بيت > أخبار > الوثائق التقنية > تاثير اللون علي عمليه إنتاج زجاجه زجاجيه
أخبار
قضية العملاء
الوثائق التقنية
اخبار الصناعة
أخبار الشركة
الشهادات
أحدث الأخبار

كم من النظارات تريد ان تعرف ؟

  الزجاج الحس السليم:    وهناك مربع الوزن من الزجاج حوالي 50 كغ الثقيلة وطن واحد من...

أسباب وحلول رينبو تموجات في الزجاج

وفقا لتفكير أحد الأصدقاء ، ظهرت بقع قوس قزح في غرفة الشمس التي تم تركيبها في وقت قر...

كيف نميز بين المرآة الفضية ومرآة الألمنيوم؟

تعرف أيضًا المرايا المصنوعة من الألومنيوم باسم المرايا المتألقة ، ومرايا الألومن...

تحليل الزجاج من المشاكل الشائعة والحلول

قد خفف من الزجاج لظهور مشكلة نوعية العديد من نموذج الأداء، نحن وفقا لما يبدو في عمل...

لماذا تريد وضع الكيروسين في قاطعة زجاجية؟

يزيد الكيروسين من التوتر السطحي للزجاج ، ولا ينفجر ، وسطح القطع أملس ، وإذا كنت تست...

الفرق بين الزجاج المصقول والزجاج الأبيض

  الزجاج لا غنى عنها في الديكور، وهو واحد من أبسط الأبواب والنوافذ، وهناك أنواع كث...

تعريف زجاج الخصوصية

كثير من الناس يرون اسم الزجاج الخصوصية عندما القلب سوف نظام التشغيل بصمت: "ما هو هذ...

مزايا وعيوب الحائط الساتر الزجاج

  1 مزايا الجدار الستار الزجاجي   يعطي الزجاج ستارة الجدار بناء جماليات، الدال...

ما هو الفرق بين الزجاج الرقائقي PVB و SGP؟

ويستخدم الزجاج مغلفة أوائل عام مغلفة إنتاج الأفلام الزجاج PVB، بسبب الفيلم PVB للزجا...

طريقة استبدال الزجاج في الحائط الساتر الزجاجي

ينقسم الزجاج والزجاج ورقة إلى فئتين رئيسيتين من الزجاج معالجتها، حيث ورقة الزجاج ...
اتصل بنا
اسم الشركة: تشينغداو هونغ شيانغ فانيو للتجارة المحدودة. 
اتصل الآن
شارك

أخبار

تاثير اللون علي عمليه إنتاج زجاجه زجاجيه

فانييو www.glass.com.cn 2018-01-25 14:31:56
وينقسم الجرة الزجاجية في السوق إلى أربع فئات ، وهي عديمه اللون ، والسماوي الشاحب ، والزمرد الأخضر والبني. علي لون الزجاج ، الناس إيلاء المزيد من الاهتمام لخصائص المنتج وظاهره التفاعل الكيميائي في عمليه الإنتاج ، ولكن عدم وجود البحوث اللازمة علي الظواهر الفيزيائية المتصلة اللون الزجاجي ، مثل العلاقة بين اللون والحرارة نقل الزجاج وتاثير عمليه نقل الحرارة علي عمليه الإنتاج. في هذا ، ونحن استنادا إلى تجربه الإنتاج وبعض البيانات الاختبار ، علي المسائل المذكورة أعلاه لاجراء مناقشه سطحيه للزملاء للاشاره إلى.
float glass
  
   1 ، اللون الزجاجي و "فرق نقل الحرارة"
  
لون مختلف من الزجاج للاشعه فوق البنفسجية بالقرب من الضوء المرئي والاشعه تحت الحمراء بالقرب من القدرة الاستيعابية المختلفة. وللزجاج البني قدره استيعابية قويه للضوء المرئي بالقرب من الطول الموجي البالغ 400 نانومتر ، ويظهر في 400 نانومتر بقيمه كبيره. وللزجاج الزمرد قدره امتصاص انتقائية قويه بالنسبة للأطوال الموجية بالقرب من 40 نانومتر و 640 نانومتر ، بقيمه قصوى تصل إلى 40 نانومتر و 640 نانومتر. وللزجاج السماوي الفاتح قدره امتصاص ضعيفه علي الضوء المرئي ، ويظهر بقيمه صغيره عند 500 نانومتر. لامتصاص الضوء في المناطق فوق البنفسجية القريبة ، براونزجاجقويه جدا ، والزجاج الزمرد هو معتدل ، والزجاج السماوي الشاحب هو أضعف. هناك فرق معين بين ثلاثه أنواع من الزجاج اللون للقدرة علي امتصاص الضوء في منطقه الاشعه تحت الحمراء بالقرب ، ولكن تم تخفيض الفرق تدريجيا. عندما تكون جوده اللون هي نفسها وكان تركيز اللون مختلفا ، فان قدره الضوء علي الامتصاص تتناسب مع تغير تركيز اللون.
  
وفي عمليه إنتاج الزجاج ، لا ينفصل الإشعاع الخفيف ونقل الحرارة عن ظاهرتين فيزيائيتين. للون مختلف من الزجاج ، والقدرة علي امتصاص الإشعاع ، وهذا هو ، والقدرة علي امتصاص درجه حرارة عاليه الحرارة الإشعاع ، وسطح الزجاج يمتص المزيد من الحرارة ، من خلال الجسم الزجاجي في شكل إشعاع الحرارة المنقولة اقل. وهذا يرجع إلى مختلف ألوان الزجاجية الناجمة عن الفرق في قدره الاستيعاب والاختلافات في قدره نقل الحرارة ، نسميها "الفرق نقل الحرارة". في عمليه إنتاج الزجاج ، عندما يتغير لون الزجاج أو تغيرات تركيز اللون الزجاجي ، وسوف تجعل ذوبان ، وصب ، والانلينغ وغيرها من العمليات من حاله التغييرات الهامه. فقط عن طريق فهم "الفرق نقل الحرارة" من الزجاج اللون مختلفه ، واتخاذ التدابير المضادة المقابلة لتغيير العملية التي جلبتها "الفرق نقل الحرارة" ، يمكن ان تكون عمليه الإنتاج السيطرة علي نحو فعال.
  
   2 ، اللون الزجاجي وعمليه الذوبان
  
في الفرن الزجاجي ، وهناك ثلاثه اشكال نقل الحرارة من الإشعاع والحرارية والتوصيل. تغير اللون الزجاجي له تاثير كبير علي شكل نقل الحرارة والكفاءة الحرارية. في عمليه الذوبان ، وتاثير تغيير لون الزجاج علي حاله العملية هو أكثر وضوحا وأكثر خطورة بكثير من تغيير تكوين الزجاج. هناك فرق كبير في توزيع درجه الحرارة من مختلف الزجاج الملون في الفرن. من أجل المقارنة ، يتم رصد توزيع درجه الحرارة من الزجاج اللون المختلفة مع النفط الشعلة اللهب الحصان 48 مترا والفرن المرجعي ، والعزل الكامل للجسم الفرن ، اي جهاز محتدم ، 200mm العميقة من حمام السباحة ، بقعه ساخنه القيام راسيا.
  
في نفس درجه الحرارة الذائبة ، هناك اختلافات واضحة بين درجه حرارة السطح السائل ودرجه الحرارة السفلية للزجاج الملون المختلف. من درجه حرارة السطح السائل ، واللون الزجاجي لل "الفرق نقل الحرارة" هناك علاقة مماثله بين القدرة علي الامتصاص من الزجاج البني قويه جدا ، ودرجه حرارة السطح السائل عاليه جدا ؛ الزمرد الزجاج الثاني ، الزجاج السماوي الشاحب الثاني. من درجه حرارة قاع المسبح ، تصبح المشكلة معقده إلى حد ما ؛ الزجاج السماوي الفاتح من السهل فهم ، لأنه يمتص قدره ضوء الإشعاع الفقراء ، من خلال الجسم الزجاجي ليشع إلى أسفل الحرارة بركه أكثر من ذلك ، التالي فان درجه حرارة قاع البركة عاليه ؛ الزمرد الزجاج من السهل أيضا ان نفهم ، فانه يمتص ضوء هناك اقل من الحرارة يمر عبر الجسم الزجاجي إلى أسفل المسبح ، التالي فان درجه الحرارة أسفل اقل. ومع ذلك ، فان وضع الزجاج البني من الصعب إلى حد ما لفهم ، فانه يمتص الإشعاع من القدرة قويه جدا ، لماذا الجزء السفلي من درجه الحرارة من الزجاج الزمرد اعلي بكثير ؟ ما الذي يسبب هذه الظاهرة "الشذوذ نقل الحرارة" ؟ السبب قد يكون هذا: يمكننا تقسيم الزجاجية في المسبح إلى عده طبقات سائله ، ونظرا لضعف انتقال الضوء من الزجاج البني ، ونقل الحرارة من طبقه السائل العلوي إلى طبقه السائل السفلي اقل من ذلك ، التالي فان الفرق في درجه الحرارة بين الطبقات السائلة أكبر والانحدار درجه الحرارة ينبغي ان توجد علي طول الاتجاه العميق ومع ذلك ، بسبب قدره امتصاص الحرارة من الزجاج البني ، يمتص السائل الزجاجي العلوي الطاقة الحرارية ، وترتفع درجه الحرارة ، ويتوسع الحجم ، ويتم توليد الزخم علي طول الاتجاه الأفقي ، ويتم تحويل الدفع إلى طبقه السائل السفلي من خلال جدار الصهريج ، وتتشكل قوه الحمل المحدبة. الطبقة السفلي من السائل الزجاجي من القوه الحرارية للضغط زيادة تدريجيا ، في الارتفاع في امتصاص حجم الحرارة التوسع ، مما ادي إلى الزخم حولها ، التالي تعزيز تاثير الحراري. وتؤدي القدرة القوية للزجاج البني إلى الحمل الحراري القوي في المسبح المنصهر ، الذي يشكل نقصا في نقل الحرارة الاشعاعيه ، وهو السبب في ارتفاع درجه حرارة حوض الزجاج البني.
  
بشكل عام ، في نفس ظروف العملية ونظام درجات الحرارة ، مع نفس التركيب الأساسي ولون مختلف الزجاج بالمقارنة مع ذوبان الزجاج البني يمكن الحصول علي أفضل التوحيد الزجاج وارتفاع معدل الذوبان. والسبب هو بالبالضبط بسبب القدرة القوية علي امتصاص الحرارة من الزجاج البني الناجمة عن تاثير الحرارية القوية. بطبيعة الحال ، وهذا يتجنب وجود الاجهزه محتدما ، واشراك الاجهزه محتدما تغيير شروط نقل الحرارة ، ودور الجهاز محتدما هو تعزيز الحرارية. عند ذوبان الزجاج الزمرد ، إذا كنت ترغب في تحسين درجه الحرارة للسباحة ، والتوحيد الزجاج والكفاءة في الذوبان ، وتركيب الجهاز محتدما هو تدبير فعال. عندما في نفس الفرن لاستبدال لون مختلف من السائل ، وذوبان ، والعمل وتغذيه عناصر العملية يجب تعديلها للتكيف مع اللون الزجاجي من "الفرق نقل الحرارة" الناجمة عن التغييرات في حاله العملية.
  
   3 ، لون الزجاج وتشكيل عمليه
  
في مرحله تشكيل الزجاج ، ونقل الحرارة بين بيلليت والعفن يتم بشكل رئيسي من قبل الإشعاع ووضع التوصيل. في هذا النطاق من درجه الحرارة ، والحرارة الاشعاعيه هي أساسا في شكل مرئي وشبه الاشعه تحت الحمراء للإرسال. في هذا الوقت ، ولون مختلف من الزجاج طاقتها الحرارية وقدره نقل الحرارة هناك اختلافات كبيره ، وهذا "الفرق نقل الحرارة" سيعطي بالتاكيد تاثيرا كبيرا علي عمليه نقل الحرارة.
  
يمكننا ان نفكر في كل من الجنين وزجاجه ككل من مزيج من طبقه زجاجيه. في عمليه الصب كله ، في منتصف درجه حرارة الطبقة الزجاجية عاليه جدا ، وعمليه الغاز والعفن الاتصال مع طبقتين داخلية وخارجيه من درجه الحرارة منخفضه جدا ، والإشعاع الحراري وطريقه التوصيل من طبقه درجه الحرارة العالية إلى طبقه منخفضه الحرارة. الزجاج يختلف في اللون ، ومعدل نقل الحرارة عن طريق الإشعاع مختلفه. سرعه نقل الحرارة من النظام هو: عديم اللون ، السماوي الفاتح ، الزمرد الأخضر ، براون.
  
في هذه الورقة ، يتم إدخال مفهوم "سرعه تصلب السطح" ، والتي هي واحده من العوامل لقوه التبريد من العفن الأيسر والأيمن والزجاجة تشكيل السرعة. لمختلف الزجاج اللون ، وسرعه نقل الحرارة هو السطح تصلب سرعه بطيئه ، وبطء سرعه نقل الحرارة السطح تصلب أسرع. في عمليه صب ، واجهت بيلليت رفرفه ، صب تهب ، والحرارة الثقيلة ، والتمديد ، وتهب وغيرها من الخطوات التكنولوجية ، والحرارة باستمرار من الداخل الزجاجي إلى السطح نقل الزجاج ، ومن ثم من خلال سطح الزجاج إلى العفن حول الحرارة نقل قالب ومعالجه الغاز يمتص الحرارة ويبرد الجسم الزجاجي ، وعندما يتم تصلب سطح الزجاج بما فيه الكفاية للحفاظ علي شكل الزجاجية ، يتم تشكيل الزجاجة. في الواقع ، عندما تكون زجاجه من العفن ، ولون مختلف من الزجاج الجسم الزجاجة درجه الحرارة هو فرق كبير. الزجاج عديم اللون سرعه نقل الحرارة أسرع والإفراج عن المزيد من الحرارة ، ودرجه حرارة الجسم الزجاجة هو اقل عندما العفن ، والزجاج البني سرعه نقل الحرارة إبطا ، والإفراج عن الحرارة اقل ، والعفن عندما زجاجه درجه حرارة الجسم هو اعلي ؛ الأزرق السماوي إنتاج زجاجات عديمه اللون ، والحاجة لزيادة قوه التبريد ، والا فان الزجاجة ستكون مشوه بسهوله ، وإنتاج زجاجات البني الزجاجية ، والحاجة إلى انخفاض قوه التبريد ، والا فان زجاجه تنتج بسهوله بقع الباردة والشقوق الصغيرة السطحي هناك طريقتين الرئيسية لضبط قوه التبريد ، وهذا هو ، والتكيف الميكانيكي وتعديل العملية. التكيف الميكانيكي يشمل تعديل عمليه الغاز الجرعة ، وتعديل العفن الرياح التبريد الجرعة ، وتعديل توقيت العمل اليه ، وما إلى ذلك تعديل العملية تشمل ضبط سرعه اله ، وتعديل درجه حرارة المواد القطرة ، وتعديل الشكل والوزن الثنائي ، الخ.
  
   4 ، واللون الزجاجي وعمليه الاننيلينغ
  
في المرحلة [انلينغ] زجاجيه, الحرارة مشعة بشكل رئيسي يرسل باشعه قريبه أشعه تحت الحمراء. في درجه حرارة الاننيلينغ ، والقدرة علي نقل الحرارة الإشعاع من الزجاج البني والزمرد الزجاج هو أساسا علي قدم المساواة ، والقدرة علي نقل الحرارة إشعاعا من الزجاج السماوي الشاحب والزجاج عديم اللون هو اعلي. تحت نفس الظروف المعدات ، ولون مختلف من زجاجه في الفرن الحرارة الجسم زجاجه مختلفه ، ودرجه حرارة الزجاجة البني هو اعلي ، وزجاجه الزمرد الثانية ، وزجاجه السماوي الشاحب الثانية. ولذلك ، في الحزام العزل التدفئة ، ولون مختلف من زجاجه يتطلب التعويض الخارجي للحرارة مختلفه. عند استخدام فرن التدفئة الكهربائية ، سيتم العثور علي الفرق في استهلاك الطاقة من الزجاجات الملونة المختلفة. بالطبع ، هذا ليس له تاثير ملحوظ علي القضاء علي الإجهاد في الزجاج. في شرائط بطيئه التبريد ، والأزرق عديم اللون وزجاجات السماوي شاحب الإفراج عن الحرارة بشكل أسرع ، في حين البني والزمرد زجاجات الإفراج عن الحرارة ببطء أكثر. ولذلك ، عندما يدخل الحزام البارد منطقه إخماد ، ودرجه حرارة زجاجه من زجاجه مع لون مختلف له فرق طفيف. في عمليه التبريد في وقت لاحق ، والإشعاع الحراري تدريجيا في منطقه بعيده الاشعه تحت الحمراء ، والزجاج اللون مختلفه من معدل الحرارة الإفراج ليس له فرق كبير ، ولكن السابقة زجاجه الجسم درجه الحرارة سيكون لها تاثير معين علي عمليه التبريد. عندما يتغير لون الزجاج ، وذلك بسبب البرد في نهاية عمليه الرش المتطلبات ، من أجل الحصول علي المناسبة للحرارة منفذ الباب الفرن ، ومنطقه التبريد تحتاج إلى تعديل نظام الحرارة.