google-site-verification=lcRET2DFJ5VFLkTpDhkBOPxGtmMJJjroWl98IPoKNb8
منزل، بيت > أخبار > اخبار الصناعة > عملية إنتاج المواد الزجاجية
أخبار
قضية العملاء
الوثائق التقنية
اخبار الصناعة
أخبار الشركة
الشهادات
أحدث الأخبار

كم من النظارات تريد ان تعرف ؟

  الزجاج الحس السليم:    وهناك مربع الوزن من الزجاج حوالي 50 كغ الثقيلة وطن واحد من...

أسباب وحلول رينبو تموجات في الزجاج

وفقا لتفكير أحد الأصدقاء ، ظهرت بقع قوس قزح في غرفة الشمس التي تم تركيبها في وقت قر...

كيف نميز بين المرآة الفضية ومرآة الألمنيوم؟

تعرف أيضًا المرايا المصنوعة من الألومنيوم باسم المرايا المتألقة ، ومرايا الألومن...

تحليل الزجاج من المشاكل الشائعة والحلول

قد خفف من الزجاج لظهور مشكلة نوعية العديد من نموذج الأداء، نحن وفقا لما يبدو في عمل...

لماذا تريد وضع الكيروسين في قاطعة زجاجية؟

يزيد الكيروسين من التوتر السطحي للزجاج ، ولا ينفجر ، وسطح القطع أملس ، وإذا كنت تست...

الفرق بين الزجاج المصقول والزجاج الأبيض

  الزجاج لا غنى عنها في الديكور، وهو واحد من أبسط الأبواب والنوافذ، وهناك أنواع كث...

تعريف زجاج الخصوصية

كثير من الناس يرون اسم الزجاج الخصوصية عندما القلب سوف نظام التشغيل بصمت: "ما هو هذ...

مزايا وعيوب الحائط الساتر الزجاج

  1 مزايا الجدار الستار الزجاجي   يعطي الزجاج ستارة الجدار بناء جماليات، الدال...

ما هو الفرق بين الزجاج الرقائقي PVB و SGP؟

ويستخدم الزجاج مغلفة أوائل عام مغلفة إنتاج الأفلام الزجاج PVB، بسبب الفيلم PVB للزجا...

طريقة استبدال الزجاج في الحائط الساتر الزجاجي

ينقسم الزجاج والزجاج ورقة إلى فئتين رئيسيتين من الزجاج معالجتها، حيث ورقة الزجاج ...
اتصل بنا
اسم الشركة: تشينغداو هونغ شيانغ فانيو للتجارة المحدودة. 
اتصل الآن
شارك

أخبار

عملية إنتاج المواد الزجاجية

فانيو https://www.glass.com.cn 2019-05-14 15:42:43
أعتقد أن الجميع سيتعرضون لمختلف المنتجات الزجاجية كل يوم ، مثل الزجاج والأبواب الزجاجية والنوافذ الزجاجية وما إلى ذلك. على الرغم من أننا في كثير من الأحيان نتصل بهم ، نحنزجاجلا يوجد فهم كبير لنوع وطبيعة النوع. وبسبب عدم فهم المواد الزجاجية ، فإنه يؤدي في كثير من الأحيان إلى مشاكل مختلفة. سوف نقدم طريقة إنتاج الزجاج لمساعدتك على فهم ما إذا كان الزجاج مادة مركبة أم لا.

float glass

أولاً ، هل الزجاج مادة مركبة؟

بعض الزجاج عبارة عن مادة مركبة ، مثل الزجاج الرقائقي ، والزجاج السلكي ، إلخ.

تتكون المادة المركبة من مادتين أو أكثر من طبيعة مختلفة ، تتكون من مواد عيانية (مجهرية) ذات خواص جديدة من خلال طرق فيزيائية أو كيميائية ، وتكمل المواد المختلفة بعضها البعض في الأداء وتنتج تأثيرات تآزرية. تتمتع المادة المركبة بأداء شامل أفضل من مواد التركيب الأصلية وتفي بالمتطلبات المختلفة ، وتنقسم المواد المصفوفة للمادة المركبة إلى معدن وغير معدني ، وتستخدم المصفوفة المعدنية بشكل شائع في الألومنيوم والمغنيسيوم والنحاس والتيتانيوم والسبائك. تشتمل المصفوفة المعدنية بشكل أساسي على الراتنجات الاصطناعية والمطاط والسيراميك والجرافيت والكربون وما إلى ذلك. تشمل المواد المعززة أساسًا الألياف الزجاجية وألياف الكربون وألياف البورون والألياف الأراميد وألياف كربيد السيليكون وألياف الأسبستوس والويسكر والأسلاك والجزيئات الدقيقة الصلبة .

زجاجيتكون من ذوبان السيليكا مع المواد الكيميائية الأخرى (المواد الخام الرئيسية هي: رماد الصودا ، الحجر الجيري ، الكوارتز) ، وتشكل بنية شبكة مستمرة أثناء الصهر ، واللزوجة تزداد تدريجياً وتتصلب أثناء التبريد لتسبب تبلور حمض السيليك. المواد غير المعدنية الملح: التركيب الكيميائي للزجاج العادي هو Na2SiO3 ، CaSiO3 ، SiO2 أو Na2O · CaO · 6SiO2 ، وما إلى ذلك. المكون الرئيسي هو الملح المزدوج سيليكات ، وهو مادة صلبة غير متبلورة ذات بنية غير منتظمة ، ويستخدم على نطاق واسع في البناء. يستخدم لفصل الرياح والضوء ، وينتمي إلى الخليط ، كما أنه يحتوي على زجاج ملون مخلوط بأكاسيد أو أملاح معادن معينة لإظهار اللون والزجاج المقسى الذي تم الحصول عليه بطرق فيزيائية أو كيميائية.

ثانيا ، عملية إنتاج المواد الزجاجية


glass
1 المواد الخام قبل المعالجة. يتم سحق المواد السائبة (رمل الكوارتز ، ورماد الصودا ، والحجر الجيري ، والفلسبار ، إلخ) لتجفيف المواد الخام الرطبة ، وتخضع المواد الخام المحتوية على الحديد لمعاملة إزالة الحديد لضمان جودة الزجاج.

2 إعداد دفعة.

3 ذوبان. يتم تسخين المادة دفعة الزجاج في درجة حرارة عالية (1550 ~ 1600 درجة) في فرن أو فرن لتشكيل زجاج سائل موحد ، خالية من فقاعة يلبي متطلبات صب.

4 صب. تتم معالجة الزجاج السائل في مصنوعات ذات الشكل المرغوب ، مثل الألواح المسطحة والأواني المختلفة وما شابه.

5 المعالجة الحرارية. من خلال عمليات الصلب ، التبريد ، وما إلى ذلك ، يتم التخلص من الضغط أو فصل الطور أو التبلور داخل الزجاج ، ويتم تغيير الحالة الهيكلية للزجاج.

المفاهيم ذات الصلة

المواد المركبة

المواد المركبة هي مادة متعددة المراحل يتم تحضيرها بواسطة عملية مركبة تتكون من مادتين أو أكثر ، مثل مادة معدنية أو مادة خزفية أو مادة بوليمر ، وتكون المواد المختلفة متكاملة في الأداء ، مما ينتج عنه تأثير تآزري ، بحيث يتم دمج المواد المركبة. الأداء متفوق على المواد المكونة الأصلية ويلبي المتطلبات المختلفة. يتكون المركب من مصفوفة ذات طور مستمر وتقوية طور تتكون من مصفوفة. وتنقسم المواد المصفوفة إلى فئتين رئيسيتين من المعادن وغير المعدنية. يشيع استخدام الألومونيوم والمغنيسيوم والنحاس والتيتانيوم وسبائكه في الركائز المعدنية. تشمل الركائز غير المعدنية بشكل أساسي الراتنجات التركيبية والجرافيت والمطاط والسيراميك والكربون وما شابه. تشتمل مواد التسليح بشكل أساسي على الألياف الزجاجية وألياف الكربون وألياف البورون والألياف الأراميد وألياف الاسبستوس وألياف كربيد السيليكون والخفيفة والأسلاك والجزيئات الدقيقة الصلبة.

المواد غير المعدنية

مادة تتكون فيها مادة غير معدنية من عنصر غير معدني أو مركب. منذ القرن التاسع عشر ، مع تقدم الإنتاج والعلوم والتكنولوجيا ، وخاصة تطوير الصناعات الكيميائية غير العضوية والعضوية ، صنع البشر وتوليف العديد من المواد غير المعدنية الجديدة ، مثل الأسمنت ، باستخدام المعادن الطبيعية والنباتات والبترول كمواد خام. ، الجرافيت الاصطناعي ، السيراميك الخاص ، المطاط الصناعي ، الراتنج الصناعي (البلاستيك) ، الألياف الاصطناعية ، إلخ. تُستخدم هذه المواد غير المعدنية على نطاق واسع في الصناعات الحديثة نظرًا لخصائصها الممتازة ، والتي تتعارض مع المواد غير المعدنية الطبيعية وبعض المواد المعدنية ، وتتوسع بسرعة.