google-site-verification=lcRET2DFJ5VFLkTpDhkBOPxGtmMJJjroWl98IPoKNb8
منزل، بيت > أخبار > اخبار الصناعة > عملية إنتاج ذكي من الزجاج المصقول
أخبار
قضية العملاء
الوثائق التقنية
اخبار الصناعة
أخبار الشركة
الشهادات
أحدث الأخبار

كم من النظارات تريد ان تعرف ؟

  الزجاج الحس السليم:    وهناك مربع الوزن من الزجاج حوالي 50 كغ الثقيلة وطن واحد من...

أسباب وحلول رينبو تموجات في الزجاج

وفقا لتفكير أحد الأصدقاء ، ظهرت بقع قوس قزح في غرفة الشمس التي تم تركيبها في وقت قر...

كيف نميز بين المرآة الفضية ومرآة الألمنيوم؟

تعرف أيضًا المرايا المصنوعة من الألومنيوم باسم المرايا المتألقة ، ومرايا الألومن...

تحليل الزجاج من المشاكل الشائعة والحلول

قد خفف من الزجاج لظهور مشكلة نوعية العديد من نموذج الأداء، نحن وفقا لما يبدو في عمل...

لماذا تريد وضع الكيروسين في قاطعة زجاجية؟

يزيد الكيروسين من التوتر السطحي للزجاج ، ولا ينفجر ، وسطح القطع أملس ، وإذا كنت تست...

الفرق بين الزجاج المصقول والزجاج الأبيض

  الزجاج لا غنى عنها في الديكور، وهو واحد من أبسط الأبواب والنوافذ، وهناك أنواع كث...

تعريف زجاج الخصوصية

كثير من الناس يرون اسم الزجاج الخصوصية عندما القلب سوف نظام التشغيل بصمت: "ما هو هذ...

ما هو الفرق بين الزجاج الرقائقي PVB و SGP؟

ويستخدم الزجاج مغلفة أوائل عام مغلفة إنتاج الأفلام الزجاج PVB، بسبب الفيلم PVB للزجا...

مزايا وعيوب الحائط الساتر الزجاج

  1 مزايا الجدار الستار الزجاجي   يعطي الزجاج ستارة الجدار بناء جماليات، الدال...

طريقة استبدال الزجاج في الحائط الساتر الزجاجي

ينقسم الزجاج والزجاج ورقة إلى فئتين رئيسيتين من الزجاج معالجتها، حيث ورقة الزجاج ...
اتصل بنا
اسم الشركة: تشينغداو هونغ شيانغ فانيو للتجارة المحدودة. 
اتصل الآن
شارك

أخبار

عملية إنتاج ذكي من الزجاج المصقول

فانيو www.glass.com.cn 2018-07-10 14:44:34

أفران الصهر الزجاجية هي أجسام نموذجية غير متخلفة ، غير خطية ، لا يمكن وصفها بواسطة النماذج الرياضية ، وبالتالي ، فإن طرق التحكم التقليدية لا يتم التحكم فيها بشكل جيد ، ويمكن تحقيقها باستخدام نظام الطيران. كاملالزجاج العائميمكن أن تكون الأنظمة الآلية لامركزية ومركزية.

flat glass
خصائص النظام هي كما يلي:
(1) عملية اللامركزية والجمع بين طريقة مركزية، أي المواد الخام والمكونات، والقصدير فرن، فرن التلدين، والتغليف، والسيطرة المحلية قد يكون الصلب، ولكن أيضا تتركز في غرفة التحكم والسيطرة (عن طريق مؤمن اختر المفتاح المراد تحديده) ، والذي يسهل تشغيله والتحكم فيه وتقليل عدد الموظفين. استخدام الكشف والسيطرة على استخدام BCS والاتصال بالشبكة ، وإدخال مستوى العملية وجهاز العرض الخاص بها ، يمكن مشاركة البيانات ، ويمكن أن تسمى شاشات العرض لكل عرض بعضها البعض.
(2) اعتبار موحد ، ولكن يمكن تنفيذه خطوة بخطوة ، على سبيل المثال ، يمكن تطبيق المكونات الرئيسية ونظام فرن الصهر أولاً للحصول على تأثير كبير.
(3) نظام الثلاث الأتمتة، أي المحركات بما في ذلك الأجهزة والمعدات الكهربائية المختلفة، ومراكز التحكم في المحركات، وأجهزة التحكم، صناعة التلفزيون L1 مستوى الكشف والقيادة مستوى جهاز التحكم L2 أتمتة الأساسية فضلا عن تكوين BCS أتمتة عملية مراقبة المستوى L3.
(4) تكامل الإدارة والتحكم. يمكن أن يتضمن النظام وظائف إدارية معينة مثل تحليل الجودة والإحصاءات والتخطيط ، وكذلك في مكتب المدير وغرفة الإرسال.
(6) تم دمج شبكة التلفزيون الصناعي مع الطاقة الأربعة EICC (ناقل الحركة ، والأجهزة ، والكمبيوتر ، والاتصالات) ، وتشكل نظامًا جديدًا نموذجيًا بتقنية الوسائط المتعددة. سوف يدخل CCD TV الصناعي نظام EICC من خلال BCS.
(7) استخدام سعة كبيرة (القرص الصلب 1. 7G ، ذاكرة 16M أو أكثر) الكمبيوتر الصناعي بدلا من الكمبيوتر العملية التقليدية ، ليس فقط يوفر الاستثمار ويزيد من المرونة.
(8) استخدام IE معدات متكاملة. وهذا يعني أن نظام PLC بأكمله ليس له تكلفة أقل من DCS فحسب ، بل إنه يدمج أيضًا المعدات الكهربائية لتقليل قطع الغيار.
(9) استخدام الذكاء الاصطناعي (خبير أو نظام التحكم غامض) للتحكم في تشغيل الجهاز الرئيسي من الفرن، من أجل تحقيق الاقتصاد في استهلاك الطاقة وإطالة عمر الفرن، بحيث مشغل عديم الخبرة يمكن أن تصل إلى مستوى تلك العملية الماهرة. استخدام تكنولوجيا الشبكة العصبية للتنبؤ بجودة الزجاج من أجل تصحيح المكونات واتخاذ إجراءات أخرى في الوقت المناسب.بعد تغيير معايير العملية ، توقع مؤشرات الإنتاج الفنية لاتخاذ القرارات وتعزيز الإنتاج. وبالإضافة إلى ذلك، كل وضع التحكم PID التقليدية، فإنه من الصعب على التكيف مع عدد من الاضطرابات والتغيرات الحمل، في الممارسة العملية، ولا سيما على الإنتاج، وصمامات غالبا ما تكون غير مرنة، وقطر صمام كبير جدا، لا تستطيع ان تلبي مراقبة الجودة، والتذبذب وما يبدو، ولا يمكنك استخدام الرصاص في التحكم اليدوي، والتحكم غامض في الداخل والخارج لحلها، والتي تقوم على التشغيل اليدوي وتعظيم الاستفادة من قواعد غامض، لأنه لا دون استبدال أي معدات تحت أتمتة مرة أخرى تصبح ممكنة (لأن عامة لاستبدال صمام التحكم أمر صعب، لأن هذه ليست فقط باهظة الثمن، ويجب التوقف عن تركيب الإنتاج، والحد من الإنتاج وحتى قطع قطر الماسورة لاستيعاب متطلبات صمام، فمن الصعب تحقيق). وضبط نسبة كتلة من PID أفضل، على سبيل المثال، ضبط الوقت، توهين، تردد موجة ومراقبة الجودة تتكيف مع اضطراب هي أعلى بكثير، انها مناسبة خاصة لضبط الساخنة التحكم في درجة الحرارة فرن الغاز في حالة مصراع الكاميرا، ومنذ منتج الغاز الساخن من مصراع القطران غير مرنة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضا استخدام الشبكة العصبية للاحتراق، أي الهواء - نسبة الوقود ودرجة حرارة اللهب هي الأفضل والحرارة لا يمكن قياسها من المقرر أن يحل تدفق الغاز فارغة من الصعب تحقيق - مشاكل الوقود نسبة السيطرة.
(10) استخدام حلول جديدة وطرق تحكم متقدمة جديدة. (تنتمي بعض الأساليب إلى التقنية الفريدة للشركة ، ولا يتم تقديمها هنا). ويستخدم النموذج الرياضي الأمثل القائم على التكلفة لحساب المكونات لتقليل التكاليف وزيادة القدرة التنافسية في السوق.
ج: أتمتة العمليات
أساسا كمراقبة لعملية الإنتاج بأكملها ، وظائفها الرئيسية هي:
(1) جمع البيانات. يتم جمع بيانات السلاسل الزمنية لمعلمات العملية بما في ذلك العملية بأكملها مثل المسحوق والتجميع والصهر والتشكيل والقطع والتعبئة ومعلمات الإدخال اليدوية.
(2) وضع معايير عملية الإنتاج. على سبيل المثال، تحتاج المعلمات إنتاج الزجاج ليتم تعيين الصلب (ضغط، وبعد المسافة بين الزجاج وقصبة، والطاقة، الخ) على المعلمات أقل آلة الحركة (وقت التذبذب، والسرعة، والتسارع، الخ)، المعلمات تعديل (درجة الحرارة للتدفئة والوقت لكل قطاع وما إلى ذلك)، وهي موحدة 31 أنواع، أي عدد من مجموعات 31 وفقا لسمك الزجاج، واختيار حجم وغيرها، مقدمة من مصنع SATTIN سويسرا من خطوط إنتاج الزجاج، في الكمبيوتر المضيف، عندما تستخدم هذه لاستدعاء الذاكرة.(3) حساب النموذج. وتشمل أمثلة ذلك ، نماذج حساب الخلط ، ونماذج التجميع الأمثل (تكلفة منخفضة جدًا) ، وما إلى ذلك.
(4) التحكم المتقدم وتطبيقات الذكاء الاصطناعي. يضم غامض التحكم في درجة الحرارة الفرن، ومراقبة غامض ضغط الفرن والمكونات تحكم غامض، فإنه من الصعب حل لحل التباطؤ تحكم PID التقليدية، قطر صمام كبير جدا، وغير مرنة والأشياء ونظام التذبذب غير الخطية، وضبط نوعية رديئة مثل. استخدام آخر للذكاء الاصطناعي هو التحسين الذاتي للوقود إلى الهواء لحل مشكلة ارتفاع درجة حرارة اللهب ، والذي يستخدم نهج الشبكة العصبية.
(5) جودة التنبؤ. ويستخدم الأساليب الإحصائية أو العصبي أسلوب النمذجة الشبكة، وذلك باستخدام المكونات والمعلمات عملية يمكن استخدامها للتنبؤ نوعية الزجاج المسطح، حل الانتظار بعد آخر من المنتج النهائي وذلك لمعرفة ما إذا كانت المكونات الصحيحة ولكن ليس في الوقت المناسب، بالإضافة إلى التغيير يمكن أيضًا استخدام معلمات العمليات التشغيلية ، وتعزيز الإنتاج ، للتنبؤ باتخاذ القرار.
(6) عرض البيانات. عندما تتكون سلسلة من المعلمات عملية البيانات، وعابرة، ورئيسي مخطط تدفق عملية البيانات الديناميكية، بيانات حالة الإنذار، الاستعلام البيانات التاريخية، تقارير مختلفة، عرض خاص، نموذج العرض، ووضع البيانات، ومعلمات المخزنة، والمنحنيات والكتلة المعايير والإجراءات الفنية ، إلخ.
(7) تسجيل البيانات. بما في ذلك الصحف ، والصحف اليومية ، والتقارير الشهرية ، وتقارير الإنذار ، إلخ. طباعة ، نسخة ورقية من البيانات والرسومات.
(8) اتصالات البيانات. ويشمل ذلك الاتصال بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بإدارة المصنع ، والحاسوب السفلي ، ومدير المصنع ، وجهاز الكمبيوتر أو محطة الإرسال.
(9) وظائف الإدارة الأخرى. مثل تشخيص المعدات والتخطيط ، وعملية الإنتاج لمسافات طويلة في مكتب المدير وغرفة الإرسال.
B. الأتمتة الأساسية
ما يلي هو وصف فرن الصهر. فرن وظائف التشغيل الآلي الأساسية بما في ذلك (1) الحصول على البيانات: درجة حرارة الفرن، وضغط الفرن، وشفط المداخن، ومستوى الزجاج أو الغاز أو ضغط الهواء النفط الثقيل وما شابه ذلك، (2) وغامض التلقائي السيطرة على ضغط الفرن، (3) درجة حرارة كل من غامض نظام خبير السيطرة؛ (4) باستخدام الشبكة العصبية لتحقيق الهواء - الوقود مراقبة نسبة الأمثل؛ (5) لهب التلقائي عكس، التحكم الآلي (6) مستوى الزجاج، (7) مستوى درجة الحرارة، والغاز أو ضغط الهواء الإنذار وغيرها من الثقيلة .
نقاط مراقبة فرن الصهر: منظمة العفو الدولية: 13 نقطة AO: 7 نقاط DI: 58 نقطة DO: 16 نقطة
مخطط الهيكل BCS هو كما يلي
ووفقًا لمتطلبات التحكم ، يتم اختيار ثلاث منصات برامج تطوير ذكاء اصطناعية ، وهي التحكم الضبابي والشبكة العصبية ونظام الخبراء.
ثم ، بالإشارة إلى قائمة أسعار نظام الطيران ، يمكن حساب التكلفة الهندسية لنظام أتمتة ذكي للأفران.
C. فوائد استخدام مشروع نظام الطيران
الزجاج المسطح أتمتة عملية الإنتاج، وتوفير الطاقة بنسبة 15٪ -20٪، وزيادة الإنتاج والعائد من 5٪ على الأقل، بالإضافة إلى ذلك، أيضا حفظ القوى العاملة وخفض الوظائف مثل للحصول على منافع اقتصادية كبيرة. فيما يلي مثال على شركة بكين فلات جلاس جروب المحدودة
(1) بعد وضع الشركة في الخدمة ، بسبب تحسين نوعية الزجاج ، وخفض التكاليف والحياة الفرن ، يمكن زيادة الأرباح السنوية بمقدار 15.82 مليون يوان.
(2) تحسين نوعية الزجاج ، أرباح الشركة السنوية الجديدة من 4 ملايين يوان
من خلال تصحيح الرطوبة والوزن في المكونات والتحكم في درجة الحرارة والتحكم في درجة الحرارة في المعدات الحرارية الثلاثة ، يتم زيادة إنتاجية الزجاج بنسبة 30٪ ، ويمكن تحقيق الإنتاج السنوي من 51،000 صندوق من الزجاج ، مع ربح سنوي يبلغ حوالي 3 مليون يوان. وسيتم زيادة معدل الجودة بنسبة 5 ٪ ، من 5 ٪ إلى 10 ٪ ، وهذا هو ، يمكن أن تنتج 85،000 صندوق من الزجاج ذات جودة عالية ، وخلق فائدة اقتصادية قدرها 1 مليون يوان.
(3) خفض تكاليف المنتج ، أرباح الشركة السنوية الجديدة من 4.82 مليون يوان.
1 من خلال الاستفادة المثلى من المكونات الزجاجية ، يمكن أن ينقذ 2 ٪ من تكلفة شراء المواد الخام ، وبالنسبة لمجموعة بكين فلات غلاس ، تبلغ التكلفة السنوية لشراء المواد الخام 27.6 مليون يوان ، ثم يمكنها توفير 560،000 يوان.
2 تخفيض التكلفة بمقدار 4.26 مليون يوان من خلال توفير الطاقة.
خفض استهلاك الوقود بنسبة 15 ٪ ، وتوفير 8100 طن من الفحم ، وتوفير 2.26 مليون يوان.الطرق المحددة هي:
· تصحيح الرطوبة يجعل من السهل تذويب مكونات فرن الصهر ، مما يقلل من استهلاك الوقود بنسبة 5 ٪
· تحسين نسبة الهواء والوقود ، والحد من استهلاك الوقود بنسبة 10 ٪
ب ، تقليل استهلاك القصدير
من السائل الأصلي 7g / kg الزجاج ، خفضت إلى 3-4g / kg الزجاج السائل ، وتوفير 1 طن من القصدير سنويا ، بقيمة 200،000 يوان.
ج ، توفير الكهرباء
يمكن استخدام نظام التسخين الكهربائي الذكي وجهاز التحكم في درجة الحرارة والضوضاء المتقلب في حوض القصدير والفرن الصلب بنسبة 15٪ من استهلاك الكهرباء ، مما يوفر 5.6 مليون كيلو وات في الساعة ، ويقلل تكاليف الكهرباء بمقدار 2.8 مليون يوان.
(4) تحسين حياة الفرن ، بمتوسط ​​توفير سنوي قدره 7 ملايين يوان.
من أصل 4 سنوات إلى 5-6 سنوات ، مع زيادة في متوسط ​​العمر المتوقع لسنة واحدة ، يبلغ الإنتاج السنوي 1.7 مليون صندوق من الزجاج. يمكن أن ينقذ أكثر من 7 ملايين يوان للشركة.(5) تقليل توليد الدخان الأسود وحماية البيئة. في الأساس ، لم يظهر دخان أسود.